A+ A-

الأردن: 4 إصابات "وافدة" ب (كورونا) والاجمالي 1173

عمان - 10 - 7 (كونا) -- أعلنت الحكومة الاردنية اليوم الجمعة ارتفاع الاصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى 1173 حالة بعد تسجيل أربع إصابات "وافدة".
وذكرت رئاسة الوزراء في بيان مشترك مع وزارة الصحة ان الاردن سجل اليوم أربع حالات شفاء من الفيروس ليرتفع اجمالي عدد المتعافين الى 986 شخصا في حين يبقى عدد الوفيات للان 10 حالات.
وبحسب البيان اجرت السلطات الصحية اليوم حوالي ستة آلاف فحص مخبري للتحري عن إصابات بالفيروس ليرتفع اجمالي عدد العينات التي جمعتها السلطات منذ تفشي الوباء الى حوالي 454 الف عينة.
ودعا الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات في تصريح صحفي اليوم إلى إعادة النشاطات لبعض القطاعات المختلفة التي ما زالت لا تعمل في ظل أزمة (كورونا) من دون أن يؤثر ذلك على الوضع الوبائي الحالي في المملكة.
وقال عبيدات إن "الوضع الوبائي في الأردن جيد ومسيطر عليه" رغم انتشار الفيروس بشكل متسارع في العالم محذرا في الوقت ذاته من "التهاون" في التعامل مع هذا الوباء.
وما زالت السلطات الصحية تصنف الوضع الوبائي في المملكة بأنه (متوسط الخطورة) مع تأكيدها للسكان ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامات والتباعد الجسدي. (النهاية) م ج ب / م م ج