A+ A-

الجزائر: منع حركة المرور بين 29 ولاية للحد من (كورونا)

الجزائر - 9 - 7 (كونا) -- قرر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون اليوم الخميس منع حركة المرور من 29 ولاية وإليها لمدة أسبوع ابتداء من غد الجمعة للحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في ظل ارتفاع عدد الإصابات به.
وذكرت وكالة الانباء الجزائرية ان ذلك جاء عقب اجتماع تبون باللجنة العلمية لرصد ومتابعة (كورونا) وولاة الولايات المتضررة حيث تقرر منع حركة المرور من الولايات وإليها وبينها لمدة اسبوع ابتداء من الغد بما يشمل السيارات الخاصة.
وأضافت أنه تقرر كذلك منع النقل الحضري العام والخاص في العطلة الأسبوعية فقط ابتداء من الغد في الولايات ال 29 المتضررة ومنها الجزائر العاصمة.
كما قرر تبون توفير تأمين خاص لجميع الأطباء ومنتسبي القطاع الصحي العام ممن لهم علاقة مباشرة بمكافحة الجائحة والترخيص لجميع المختبرات العامة والخاصة لإجراء تحاليل الفيروس لتخفيف الضغط على معهد (باستور) ومنشآته التابعة في الولايات.
وتقرر كذلك "استدعاء أطباء المؤسسات المتوقفة عن العمل مقابل تحفيزات مادية إذا دعت الضرورة إلى ذلك" فيما دعا الرئيس الجزائري إلى وضع صيغة لتمكين المرضى من تلقي العلاج في ولاياتهم لتجنب الضغط على مستشفيات الولايات الأخرى.
وكان تبون ترأس أمس اجتماعا حكوميا مصغرا خصصه لدراسة تداعيات الأزمة الصحية في البلاد على النشاط الاقتصادي والاجتماعي وضرورة معالجة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية والمهنية الناجمة عن الجائحة.
وتشهد الجزائر ارتفاعا في عدد الإصابات اليومية بالفيروس حيث أعلنت وزارة الصحة في وقت سابق من اليوم تسجيل 10 وفيات و460 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 17808 حالات فيما وصل اجمالي الوفيات إلى 988 حالة. (النهاية) م ر / أ م س