A+ A-

(تحالف دعم الشرعية) يدمر زورقين ملغمين قرب ميناء (الصليف) اليمني

جدة - 9 - 7 (كونا) -- اعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس تدمير زورقين ملغمين (مسيرين) بالقرب من ميناء (الصليف) اليمني كانا مجهزين لتنفيذ اعمال ارهابية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نقلا عن وكالة الانباء السعودية ان قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت فجر اليوم عملية نوعية لاستهداف الزورقين العسكريين التابعين لميليشيات الحوثي الارهابية وتدميرهما مؤكدا انهما يشكلان تهديدا وشيكا على خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية والأمن الإقليمي والدولي.
واضاف ان "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية وتم اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لحماية المدنيين خلال تنفيذ العملية".
وأوضح المالكي ان ميليشيات الحوثي الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد فضلا عن نشر الألغام البحرية بشكل عشوائي في انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني ولنصوص اتفاق (ستوكهولم).
واكد استمرار قوات التحالف بتطبيق الاجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع مثل هذه الاهداف العسكرية المشروعة التي تشكل تهديدا وشيكا وبما يتوافق مع القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية واستمرار دعمها لجهود المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة لتطبيق اتفاق (ستوكهولم) وانهاء الانقلاب والوصول الى حل سياسي شامل مستدام للازمة اليمنية. (النهاية) ن س ع / م خ