A+ A-

الصين: لا وفيات او اصابات محلية بفيروس (كورونا) ورصد تسع حالات "وافدة"

الكويت - 9 - 7 (كونا) -- أعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس أنها لم تسجل اي حالة وفاة او إصابة محلية جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية لكنها رصدت تسع حالات عدوى جميعها "وافدة".
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 83581 شخصا فيما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا. وأكدت انه لم يتم تسجيل اي حالة إصابة بعدوى "محلية" وخاصة في العاصمة بكين لليوم الثالث على التوالي كما لم تسجل اي حالة اصابة في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وأوضحت انها سجلت تسع حالات اصابة "وافدة" من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين منها ثلاث حالات في مقاطعة (لياونينغ) ومثلها في مدينة (شنغهاي) وحالتان في مقاطعة (كوانغ دونغ) وحالة واحدة في مقاطعة (سيتشوان) ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 1958 حالة.
وأشارت إلى ان 42 شخصا غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78590 شخصا بينما لا يزال 357 شخصا يتلقون العلاج.
وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي اشارت اللجنة الى تسجيل 1323 حالة مؤكدة حتى نهاية أمس الاربعاء من بينها سبع وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و46 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 449 حالة منها سبع حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 1167 مرضيا في (هونغ كونغ) و45 في (مكاو) و438 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء. (النهاية) م ع ب / ط م ا