A+ A-

خبير معادن: بيانات سوق العمل الأمريكي تدفع الذهب للانخفاض ليلامس مستوى 1670 دولارا للأونصة

 من سالم المذن

الكويت - 6 - 6 (كونا) –- قال خبير في المعادن الثمينة إن أسعار الذهب سجلت انخفاضا في مستوياتها نحو 50 دولارا خلال تداولاتها الأسبوعية لتلامس مستوى 1670 دولارا للأونصة نتيجة انخفاض مستوى البطالة إلى 13 في المئة في سوق العمل الأمريكي وعودة الحياة الاقتصادية والتجارية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة (سبائك الكويت) رجب حامد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن ارتفاع قيمة الدولار ساهم أيضا في انخفاض قيمة المعدن الأصفر وهي علاقة عكسية بينهما فضلا عن زيادة عمليات جني الأرباح جراء وصول الأونصة إلى أكثر من مستوى 1700 دولار.
وذكر حامد أن الذهب هبط أكثر من 50 دولارا لتستقر الأونصة تحت مستوى 1690 دولارا للمرة الأولى منذ أربعة أسابيع إذ وصل الفارق بين أعلى سعر حققه الذهب الأسبوع الماضى 1735 دولارا للأونصة وصولا إلى مستوى 1670 دولارا.
وعن أداء معدن (الفضة) أوضح أنه صاحب الذهب في الانخفاض وبحدة أكبر ليلامس مستوى 54ر17 دولار للأونصة بعد وصوله لمستوى 77ر18 دولار نتيجة تأثره بنفس العوامل لدى المعدن الأصفر.
وأشار إلى ارتفاع الفضة إلى مستويات مسبوقة خلال الأشهر الثلاثة الماضية لارتفاعها أكثر من 60 في المئة إذ كانت تتداول عند مستوى 60ر11 دولار متوقعا أن تتجاوز 20 دولارا قبل نهاية العام.
وفيما يخص أسعار الأسواق المحلية أكد حامد أنها تفاعلت مع هبوط الأسعار إذ وصل سعر الذهب عيار 24 إلى أقل من 17 دينارا للغرام وعيار 21 إلى 15 دينارا للغرام متوقعا أن تنتعش الأسواق بعد انتهاء فترة الحظر الجزئي.(النهاية) س خ م / ت ب