A+ A-

الصين: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس (كورونا)

الكويت - 6 - 6 (كونا) —- أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت عدم تسجيل اي حالات وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) فيما تاكدت إصابة ثلاث حالات جميعها "وافدة" خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 83030 شخصا كما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا. واضافت انها سجلت ثلاث حالات "وافدة" من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين جمعيها في مقاطعة (كوانغ دونغ) بجنوب البلاد ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 1771 حالة.
وذكرت انه لم تسجل اي حالة إصابة "محلية" في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات الصين لاسيما في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
واوضحت ان شخصين غادرا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهما للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78329 شخصا.
وقالت اللجنة ان 67 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و3890 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 488 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية. وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي اشارت اللجنة الى تسجيل 1102 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس الجمعة من بينها أربع وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و45 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 443 حالة إصابة منها سبع حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 1045 مريضا في (هونغ كونغ) و45 في (مكاو) و429 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.(النهاية) م ع ب / س ع م