A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

واشنطن - الحرس الوطني الأمريكي يعلن أنه نشر أكثر من 41 ألف عنصر في أكثر من 30 ولاية إضافة إلى العاصمة واشنطن مع استمرار المظاهرات التي اندلعت على خلفية مصرع أمريكي من أصل إفريقي بعد توقيفه من قبل الشرطة في ولاية مينيسوتا.

باريس - فرنسا تعلن أن قواتها وبالتعاون مع "الشركاء المحليين" قتلت زعيم ما يسمى (تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) عبد المالك دروكدال خلال عملية جرى تنفيذها في جمهورية مالي.

جدة - وزارة الداخلية السعودية تقرر إعادة فرض حظر التجوال الجزئي في مدينة جدة بدءا من غد السبت لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ومصدر امني يقول إن الإجراءات تشمل منع التجوال من الثالثة عصرا إلى السادسة صباحا وتعليق أداء الصلوات في المساجد وتعليق الحضور لمقار العمل وتعليق تقديم الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي.

الكويت - بيانات امريكية تظهر تراجعا مفاجئا لمعدلات البطالة بمقدار 4ر1 بالمئة لتصل إلى 3ر13 بالمئة مخالفة بذلك التوقعات بارتفاع البطالة بسبب تداعيات جائحة (كورونا) ووزارة العمل الامريكية توضح ان الانخفاض جاء بسبب "التحسينات في سوق العمل باستئناف محدود للنشاط الاقتصادي". (النهاية) ر ج