A+ A-

الصين تخفف الاستجابة الطارئة لجائحة كورونا إلى المستوى الثالث

الكويت - 5 - 6 (كونا) -- قال مسؤول صيني اليوم الجمعة ان العاصمة الصينية بكين ستخفض استجابتها الطارئة لفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) من المستوى الثاني الى المستوى الثالث اعتبارا من غد السبت.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن نائب السكرتير العام لحكومة بلدية بكين تشن بيتي في مؤتمر صحفي القول إن اجراءات الوقاية والسيطرة على فيروس (كورونا المستجد) سيتم تعديلها وفقا لذلك.
واضاف ان بكين سترفع كذلك القيود المفروضة على شراء تذاكر الطيران والقطارات من مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) مركز تفشي الفيروس موضحا ان المسافرين القادمين الى العاصمة من مقاطعة (هوبي) لن يخضعوا بعد الان للحجر الصحي لمدة 14 يوما.
يأتي هذا القرار بعد عدم تسجيل العاصمة بكين اي حالات إصابة مؤكدة بفيروس (كوروناالمستجد كوفيد - 19) سواء كانت حالات محلية أو وافدة لمدة 50 يوما على التوالي.
وكانت بكين قامت في ال 24 من يناير الماضي بتفعيل المستوى الأعلى للرد الطارئ الخاص بالصحة العامة لاحتواء تفشي فيروس (كورونا المستجد) والسيطرة عليه في حين قامت بتخفيضه ذلك المستوى الى المستوى الثاني في ال 30 من أبريل الماضي. (النهاية) م ع ب