A+ A-

الأردن: تسجيل اصابتين ب(كورونا) والاجمالي يرتفع الى 757 حالة

عمان – 3 - 6 (كونا) -- أعلنت الحكومة الاردنية اليوم الاربعاء ارتفاع عدد الحالات الاصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى 757 حالة بعد تسجيل اصابتين جديدتين.
وقال بيان مشترك صادر عن رئاسة الوزراء الأردنية ووزارة الصحة ان الاصابة الاولى تعود لمواطن قادم من خارج البلاد والثانية لسائق شاحنة تم رصد اصابتة في المنطقة الحدودة.
واضاف البيان ان السلطات الصحية سجلت اليوم 12 حالة شفاء من الفيروس بينما تم إجراء حوالي 5500 فحص للكشف عن الاصابات بالفيروس بإجمالي 204 الاف فحص تقريبا منذ تفشي الجائحة.
واكد البيان ان السلطات ستطبق يوم الجمعة المقبل حظر تجول شامل مع السماح بالخروج لاداء صلاة الجمعة سيرا على الاقدام ما بين الساعة الحادية عشرة صباحا والثانية ظهرا بالتوقيت المحلي.
وتعود الصلاة في مساجد المملكة بعد نحو ثلاثة اشهر من الاغلاق وفق شروط تراعي إجراءات السلامة العامة وتحظر الصلاة على من هم دون ال14 من العمر فيما تستمر المملكة باغلاق الحدود وتواصل التعليم الاكاديمي عن بعد.
ويواصل الأردن اغلاق حدوده امام حركة المسافرين وتعليق التعليم الاكاديمي والمقاهي وصالات الترفيه منذ منتصف مارس الماضي. (النهاية) أ ب / ع ع ح