A+ A-

تونس تواصل تخفيف قيود الحجر الصحي وتسمح بالتنقل بين المحافظات

تونس - 3 - 6 (كونا) -- اعلنت الحكومة التونسية اليوم الاربعاء تخفيف قيود الحجر الصحي او ما اطلقت عليه (المرحلة الثالثة من الحجر الصحي الموجه) لمواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والتي تشمل السماح بالتنقل بين المحافظات واستئناف الأنشطة الرياضية.
وقالت الوزيرة المكلفة بالمشاريع الكبرى لبنى الجريبي خلال مؤتمر صحفي ان "استراتيجية الحجر الصحي الموجه للوقاية من جائحة (كورونا) ترتكز على معايير موضوعية ودقيقة تمثلت في أولوية الصحة والتدرج في تخفيف القيود والتأقلم مع تطور الوضع الوبائي".
واكدت انه سيسمح انطلاقا من يوم غد الخميس بالتنقل بين المحافظات على ان تعمل وسائل النقل داخل المحافظات او بينها ب50 بالمئة فقط من طاقة استيعابها مشيرة الى مواصلة زيادة نسب استئناف أنشطة القطاع العام والصناعة والخدمات والأشغال العامة والبناء إلى حدود 100 بالمئة.
واضافت ان الحكومة التونسية ستنظم رحلات جوية بدءا من الرابع إلى 14 يونيو الجاري لاجلاء الطلبة التونسيين بالخارج والمقيمين الذين فقدوا أعمالهم بسبب جائحة (كورونا).
واعلنت الجريبي عن استئناف جميع الأنشطة الرياضية في الثامن من يونيو الجاري دون حضور الجمهور مع مواصلة الالتزام بالإجراءات الصحية التي أعدتها وزارة الشباب والرياضة.
من جهته قال وزير النقل التونسي أنور معروف ان حكومته قامت خلال الفترة الممتدة بين 15 مارس و30 مايو الماضيين بإجلاء قرابة 25 ألف تونسي (18 ألف عبر الجو و7 ألاف عبر الحدود البرية من الجزائر وليبيا).
من جانبه قال وزير السياحة محمد التومي إن القادمين من الخارج سيخضعون لحجر صحي إجباري طيلة أسبوع ثم سيخضعون إلى تحليل مجاني من قبل وزارة الصحة. (النهاية) خ س ج / أ م س