A+ A-

سمو رئيس مجلس الوزراء: نؤمن بمبدأ الثواب والعقاب في التعامل مع قضايا تجار الاقامات

الكويت - 3 - 6 (كونا) -- أكد سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الاربعاء الإيمان بمبدأ الثواب والعقاب في التعامل مع قضايا تجار الاقامات والتي حملت الدولة أعباء كبيرة مما نتج عنه خلل في التركيبة السكانية.
وأضاف سمو الشيخ صباح الخالد في اللقاء الصحفي مع رؤساء تحرير الصحف المحلية "نحن مسؤولون عن كل من يتواجد على هذه الأرض بالتالي ما حصل إرهاق للدولة والخدمات وإرهاق لكل المؤسسات التي تتعامل مع هذا الوضع" مبينا أن "الوضع لو تم علاجه منذ فترات سابقة لما ازداد تعقيدا فكل دول العالم واجهت تعقيدات لكننا واجهنا تعقيدا أكبر".
وأوضح أنه تمت إحالة 224 شركة إلى النيابة العامة بناء على معلومات بمخالفتها القوانين والمتاجرة بعمالة استفادت منها ماديا وحملت الدولة أعباء كبيرة وأحدثت خللا في التركيبة السكانية مشيرا إلى "أنه على الرغم من أنها مشاكل قديمة لكنها طغت على السطح خلال الأزمة الأمر الذي زادها تعقيدا".
وأعرب عن فخره بتعاون الشعب وتفهمه وتقديره لجهود الحكومة بتعاملها مع أزمة كورونا بالقول "أفخر بأن أكون مواطنا وأن يكون مواطنونا على هذا المستوى من الوطنية بإقدامهم على المخاطرة بحياتهم لخدمة بلدهم وهذا ما نعول عليه لتكون الامور أفضل وأفضل بكثير مما هي عليه الآن".
وأضاف سموه "إن ما رأيته على أرض الواقع والميدان بهذا التحدي الكبير يدل على وجود إصرار وعزم كبيرين لدى المواطنين لمواجهة هذا الخطر". (النهاية) ف ن / ن ش / أ م ح