A+ A-

الاف المتظاهرين يتحدون حظر التجول في مدينة نيويوررك التي شهدت اعتقالات واسعة

الكويت - 3 - 6 (كونا) -- ظل الآلاف من المتظاهرين في تحد صارخ في شوارع مدينة نيويورك خلال فترة حظر التجوال المفروض من قبل المسؤولين الذين يكافحون من أجل وقف عمليات النهب والتدمير التي تزايدت خلال الليلة الماضية في المدينة الاكبر بالبلاد والتي بدت أنها خرجت عن السيطرة.
وضاعف عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو من حظر التجول على مستوى المدينة والذي دخل حيز النفاذ في الثامنة من مساء امس الثلاثاء لكنه رفض نصيحة الرئيس دونالد ترامب وعرضا من حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو بالاستعانة بقوات الحرس الوطني.
واستمر المتظاهرون بالالتفاف في الشوارع ومعظمهم في ضاحيتي مانهاتن وبروكلين طوال الليالي الماضية منذ وفاة جورج فلويد في 25 مايو الماضي منددين بعمليات القتل المشتبه فيها عنصريا.
وبدأت الشرطة حملة الاعتقالات لمخترقي الحظر وتم اغلاق أجزاء من الطرق السريعة بهدف تفريق الحشود الضخمة من المتظاهرين في وقت أعلنت شرطة المدينة أنها لن تسمح بحركة مرور السيارات بعد حظر التجول في بعض النقاط الساخنة على الرغم من إعفاء السكان والعاملين الأساسيين والحافلات والشاحنات.
وفي حين أصر دي بلاسيو على أن المدينة ستضع حدا للعنف والتخريب التي شابت إلى حد كبير المظاهرات الجماهيرية السلمية المحيطة بوفاة فلويد انتقد كل من الرئيس ترامب وحاكم الولاية كومو تعامل المدينة مع الفوضى حتى الآن.
وقال كومو في تصريح صحفي "إن العمدة كان يستخف بالمشكلة ولم يتم نشر قوات أكبر للشرطة في المدينة بأعداد كافية على الرغم من اعلانها مضاعفة قوات الامن من 4 الى 8 الاف عنصر".
وطرح كومو دون سابق إنذار إمكانية استخدام سلطته كمحافظ ليحل مكان العمدة وينشر الحرس الوطني بسبب اعتراضات دي بلاسيو ثم أسقط الفكرة على الفور باعتبارها غير عملية من الناحية القانونية وغير ضرورية. (النهاية) ا ص ف / ر ج