A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يعقد يوم غد الأربعاء لقاء صحفيا مع السادة رؤساء تحرير الصحف المحلية.

الكويت - الكويت تودع أحد أبطال قواتها المسلحة وأحد أبطال المقاومة الكويتية أثناء الغزو العراقي الغاشم عام 1990 اللواء الركن متقاعد سالم مسعود سرور قائد (معركة الجسور) الشهيرة.

واشنطن - مسؤول في البنتاغون يكشف عن نشر أكثر من 20 الف عنصر من الحرس الوطني للتصدي للاحتجاجات التي تشهدها مدن امريكية عدة بسبب قتل مواطن امريكي من أصل إفريقي على يد الشرطة.

مدريد - التلفزيون الاسباني الرسمي يقول ان شخصين قتلا فيما أصيب خمسة آخرون بجروح جراء خروج قطار نقل ركاب عن مساره في طريقه من إقليم (غاليثيا) أقصى شمال غربي البلاد الى العاصمة مدريد بعد اصطدامه بسيارة سقطت على السكة الحديدية من ممر علوي.

بروكسل - وزراء الرياضة في الاتحاد الأوروبي يوافقون على استئناف النشاط الرياضي مع ضرورة اتباع إجراءات السلامة في ظل تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

واشنطن - وزارة الخزانة الأمريكية تعلن فرض عقوبات على أربع شركات بسبب عملها في قطاع النفط الفنزويلي مشددة على أن "استغلال الأصول النفطية الفنزويلية لصالح النظام غير الشرعي للرئيس نيكولاس مادورو أمر غير مقبول".

الكويت - شركة طيران الجزيرة الكويتية تعلن تقديم 50 ألف تذكرة سفر مجانية (ذهابا وإيابا) للعاملين في الصفوف الأمامية بمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا (كوفيد 19) محليا تمتد صلاحيتها حتى نهاية عام 2021. (النهاية) ر ج