A+ A-

ازدياد العنف والمواجهات خلال المظاهرات الامريكية ومصرع شخصين في شيكاغو

الكويت - 2 - 6 (كونا) -- ازدادت وتيرة العنف والمواجهات مع قوات الامن خلال المظاهرات التي تعم المدن الامريكية حيث لقي شخصان مصرعهما خلال الاضطرابات في مدينة شيكاغو مع استمرار الاحتجاجات على وفاة جورج فلويد.
وقال المتحدث باسم بلدة (سيسيرو) غرب مدينة شيكاغو راي حنانيا إن 60 شخصا اعتقلوا غرب المدينة دون أن يقدم معلومات إضافية حول القتيلين أو ظروف وفاتهما.
وتم استدعاء شرطة ولاية إلينوي ومكتب شريف مقاطعة كوك لمساعدة الشرطة المحلية مع اقتحام الناس للمتاجر والقيام بأعمال نهب.
وفي نيويورك اصطدمت سيارة بمجموعة من ضباط الشرطة تعمل على ضبط الامن خلال المظاهرات ما أدى إلى إصابة اثنين منهم على الأقل.
وفي كنتاكي أطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع لتشتيت عدة مئات من المتظاهرين كما تمكنت قوات الشرطة من تفريق المتظاهرين المتجهين الى الشوارع الرئيسية.
وفي اتلانتا استمر احتشاد المتظاهرين في الشوارع وسط المدينة مع اقتراب حظر التجول واستخدم ضباط الشرطة والحرس الوطني الغاز المسيل للدموع بدءا من الساعة 9 من مساء الاثنين بالتوقيت المحلي حيث تفرق المتظاهرون إلى حد كبير بعد ذلك وهرعت قوات الامن لاعتقال مخالفي الحظر.
وتم القبض على ما لا يقل عن 5600 شخص في عدة مدن بجميع أنحاء البلاد منذ اندلاع المظاهرات احتجاجا على وفاة جورج فلويد وفقا للنشرات الصحفية لأقسام الشرطة وتقارير اعلامية.
وبدأت الاحتجاجات بعد وفاة فلويد وهو رجل من اصل أمريكي افريقي توفي في مينيابوليس في 25 مايو بعد أن ضغط ضابط شرطة أبيض متهم الآن بالقتل يدعى ديريك تشوفين بركبته على عنق فلويد لعدة دقائق حتى بعد توقف فلويد عن التحرك والتوسل من أجل التنفس.
وتأتي الاعتقالات في الوقت الذي أصبحت الاحتجاجات في بعض المدن أكثر عنفا ومواجهة مع قوات الامن في وقت حث الرئيس دونالد ترامب الشرطة والمحافظين على اتخاذ اجراءات أقوى في قمع المظاهرات. (النهاية) أ ص ف / ر ج