A+ A-

الصين: تسجيل خمس حالات اصابة جديدة بفيروس (كورونا)

الكويت - 2 - 6 (كونا) — أعلنت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء عدم تسجيل اي حالات وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) فيما تاكدت إصابة خمس حالات "وافدة" خلال ال24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يرتفع اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي الى 83022 شخصا كما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا. واوضحت انها سجلت خمس حالات إصابة "وافدة" من الخارج لمسافرين قادمين إلى الصين "حالتان منها في مقاطعة (سيتشوان) بجنوب غرب البلاد وحالة واحدة في مدينة (شنغهاي) ومثلها في مقاطعة (كوانغ دونغ) بجنوب الصين واخرى في مقاطعة (شنشي) بشمال غرب البلاد ليرتفع اجمالي حالات الإصابة الوافدة من الخارج الى 1761 حالة".
وذكرت انه لم تسجل اي حالة إصابة "محلية" في مختلف مناطق ومدن ومقاطعات الصين لاسيما في مقاطعة (هوبي) وعاصمتها مدينة (ووهان) بؤرة تفشي الفيروس.
وقالت ان ثمانية اشخاص غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78315 شخصا.
واشارت اللجنة الى ان 73 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و4642 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم لمرضى مصابين بالفيروس من بينهم 547 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية. ولفتت الى مغادرة 1037 مريضا في (هونغ كونغ) و45 في (مكاو) و427 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.(النهاية) م ع ب / س ع م