A+ A-

الهند: 230 وفاة و8392 اصابة جديدة بفيروس (كورونا)

نيودلهي – 1 - 6 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة ورعاية الاسرة الهندية اليوم الاثنين تسجيل 230 حالة وفاة بالاضافة إلى 8392 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.
وقالت الوزارة في بيان ان الحصيلة الاجمالية للجائحة ارتفعت بذلك إلى 5394 حالة وفاة و190535 اصابة مؤكدة بالفيروس التاجي فيما اشارت الى ان عدد المعافين يبلغ 91819 حالة.
وكانت الحكومة الهندية اعلنت مؤخرا تمديد الاغلاق في المناطق التي تضررت بفيروس (كورونا) فيما سمحت بتخفيفات كبيرة في المناطق غير المتأثرة بشكل كبير بالفيروس.
واعلنت وزارة الداخلية المركزية قرارا بتمديد الاغلاق حتى يونيو 30 في مناطق الاحتواء التي تم تصنيفها على حسب شدة انتشار الفيروس مشيرة الى ان المناطق الاخرى التي لم تتأثر بالفيروس بشكل كبير ستشهج تخفيفات على مراحل.
ويتم السماح بالعمل في المرحلة الاولى للمعاهد الدينية والفنادق والمطاعم ومحلات التسوق بداية من الثامن من يونيو فيما ستخفف القيودات المفروضة في المرحلة الثانية في مجالات التعليم مثل المدارس والكليات ومعاهد التدريب.
الا أن القيود السائدة ستبقى سارية في مجال السفر الجوي الدولي للركاب وقطارات المترو وقاعات السينما الى جانب البرامج الاجتماعية والسياسية والأكاديمية والدينية. (النهاية) ات ك / س ع م