A+ A-

الجزائر: تمديد الحجر الصحي لأسبوعين إضافيين ورفعه عن 4 ولايات بسبب (كورونا)

الجزائر - 28 - 5 (كونا) -- أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد اليوم الخميس "تمديد العمل بنظام الحجر الصحي الجزئي لمدة أسبوعين إضافيين في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19).
وقرر جراد في المقابل رفع الحجر عن أربع ولايات على إثر تسجيل استقرار في الحالة الوبائية داخلها.
وقالت رئاسة الوزراء في بيان إن جراد قرر تمديد الحجر الصحي ابتداء من 30 مايو لغاية 13 يونيو المقبل عبر 44 ولاية وهذا بعد استشارة اللجنة العلمية والسلطة الصحية حول تطور الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس (كورونا) وموافقة الرئيس عبدالمجيد تبون.
وأوضحت أن الولايات الأربع التي تم رفع الحجر الصحي عنها هي (سعيدة) غربي البلاد و(تندوف) و(إليزي) و(تمنراست) جنوبي البلاد والتي شهدت استقرارا في عدد الحالات الجديدة التي تم إحصاؤها خلال الأسبوعين الماضيين.
وأضافت أن "هذا الإجراء للرفع الكلي للحجر الصحي سيكون مرفوقا بالإبقاء على نظام التأطير الصحي الصارم على مستوى هذه الولايات مع تعزيز المراقبة الصحية على مستوى نقاط الدخول والقيام في حالة انتقال العدوى بالبحث الفعال والتلقائي للأشخاص الحاملين للعدوى بهدف كسر سلسلة انتقال فيروس كورونا بسرعة كما جرت العادة منذ بداية الجائحة".
ةقرر جراد "تمديد تطبيق الحجر الصحي الجزئي لنفس الفترة الزمنية من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي على 16 ولاية تشهد انتشارا ملحوظا للوباء من بينها الجزائر العاصمة والبليدة".
كما سيمدد "العمل بنظام الحجر الجزئي المنزلي بالنسبة لباقي الولايات وعددها 28 ولاية من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي لفترة مدتها 15 يوما".
ودعا جراد بهذه المناسبة المواطنين والمواطنات إلى مواصلة الجهود المبذولة في مجال الامتثال لتدابير النظافة وإلزامية ارتداء القناع الواقي والتباعد الاجتماعي وكذلك جميع التدابير الوقائية التي تمليها السلطة الصحية من أجل المساهمة في كسر سلسلة تفشي وباء (كوفيد 19)".
وكشفت آخر حصيلة لوزارة الصحة اليوم الخميس حول انتشار الجائحة في الجزائر عن تسجيل 8997 إصابة مؤكدة و630 حالة وفاة. (النهاية) م ر / ر ج