A+ A-

ارتفاع الاسهم الامريكية نتيجة التفاؤل باستئناف الاقتصاد

الكويت - 27 - 5 (كونا) -- ارتفعت الاسهم الامريكية في نهاية تعاملات اليوم الاربعاء لليوم الثاني على التوالي مع تزايد التفاؤل باعادة فتح الاقتصاد حيث قادت اسهم الشركات التي تستفيد من اعادة التشغيل الاقتصادي طريق الارتفاع.
وفقز مؤشر (داو جونز) الصناعي 553 نقطة او 2ر2 بالمئة الى 25548 نقطة وهي المرة الاولى التي يتخطى فيها حاجز 25 ألف نقطة منذ مارس الماضي.
من جهته اغلق مؤشر (ستاندرد اند بورز) مرتفعا بنسبة 5ر1 بالمئة الى 3036 نقطة مسجلا اغلاقه الاول فوق حاجز 3000 نقطة منذ مارس الماضي في حين ارتفع مؤشر (ناسداك) التكنولوجي بنسبة 8ر0 بالمئة ليغلق عند 9412 نقطة.
وارتفعت اسهم البنوك على نطاق واسع حيث صعد سهما (جي بي مورغان تشيس) و(سيتي غروب) بنسبة 8ر5 بالمئة.
وعانت الاسهم المستفيدة من الحجر المنزلي مع تناوب المستثمرين عليها حيث انخفض سهم (زووم) بنسبة 2ر1 بالمئة في حين انخفض سهم (امازون) 6ر0 بالمئة.
وارتفع مؤشر (ستاندرد اند بورز) بأكثر من 38 بالمئة عن ادنى مستوى له منذ 23 مارس الماضي مع تحسن الاخبار حول الاقتصاد ولقاح محتمل لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
واعادت جميع الولايات الخمسين في الولايات المتحدة فتح اقتصاداتها الى حد ما امس الثلاثاء وقال حاكم ولاية نيوجرسي فيل مورفي "ان الولاية ستسمح للفرق الرياضية المحترفة باستئناف الانشطة والمسابقات".
واعلنت جمعية المصرفيين للرهن العقاري اليوم عن ارتفاع اسبوعي سادس على التوالي في طلبات الرهن العقاري حيث اظهرت البيانات الصادرة امس الثلاثاء ان مبيعات المنازل الجديدة في ابريل تجاوزت التقديرات.
وارتفعت مبيعات منازل الاسرة الواحدة الجديدة في الولايات المتحدة بمقدار 623 ألفا الشهر الماضي متجاوزة التقديرات عند 490 ألفا وفقا لمؤشر (داو جونز).
وفي الوقت نفسه قالت شركة التكنولوجيا الحيوية (نوفافاكس) انها بدأت اول دراسة بشرية للقاحها التجريبي ضد فيروس (كورونا).
وقال مدير المعهد الوطني للحساسية والامراض المعدية الدكتور أنتوني فوسي اليوم ان الولايات المتحدة يمكن ان تتجنب موجة ثانية من الفيروس في وقت لاحق من هذا العام. (النهاية) أ ص ف / ه س ص