A+ A-

الصين تعلن للمرة الأولى عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس (كورونا)

الكويت - 23 - 5 (كونا) - أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت عدم تسجيل أي حالة اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية وذلك للمرة الاولى منذ تفشي الجائحة في البلاد في ال 26 من يناير الماضي.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة الوطنية للصحة القول إنه بذلك يظل اجمالي الإصابات في بر الصين الرئيسي عند 82971 شخصا كما يستقر اجمالي عدد الوفيات عند 4634 شخصا.
واضافت ان هناك 28 حالة إصابة جديدة بالفيروس من دون أعراض بينما لم تسجل اي حالات وفاة جديدة بالفيروس حتى نهاية أمس الجمعة.
وكشفت عن ان ثلاثة اشخاص غادروا المستشفيات خلال ال24 ساعة الماضية بعد تماثلهم للشفاء ليصل اجمالي عدد المتعافين منذ ظهور الفيروس وانتشاره حتى الآن الى 78258 شخصا.
وذكرت اللجنة ان 79 شخصا مازالوا يتلقون العلاج و5085 شخصا تحت المراقبة الطبية إثر مخالطتهم مرضى مصابين بالفيروس من بينهم 252 شخصا خرجوا من المراقبة الطبية.
وعن الحالات خارج بر الصين الرئيسي اشارت اللجنة الى تسجيل 1065 حالة إصابة مؤكدة حتى نهاية أمس الجمعة من بينها أربع وفيات في منطقة (هونغ كونغ) الإدارية الخاصة و45 إصابة في منطقة (مكاو) الادارية الخاصة فيما سجلت (تايوان) 441 حالة إصابة منها سبع حالات وفاة.
ولفتت الى مغادرة 1029 مريضا في (هونغ كونغ) و45 في (مكاو) و408 في (تايوان) المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.
من جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (اكبر هيئة للتخطيط الاقتصادي بالصين) خه لي فنغ ان تأثير فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) على الاقتصاد الصيني "كبير ولكنه سيكون قصير الأجل ومؤقتا".
واضافت خه لي فنغ في تصريح صحفي أنه "بالحكم على أساسيات الاقتصاد الصيني لم يتغير اتجاه التنمية الإيجابي فقد واصلت الصناعة الزراعية الحفاظ على اتجاه تنموي جيد وتتمتع الصناعات الناشئة بزخم نمو جيد في حين أن الصناعات التقليدية تتعافى بشكل جيد".
وأوضح أن قطاعات الاستهلاك في صناعة الخدمات التي تحملت وطأة المرض تنتعش بقوة وبشكل منظم مؤكدا أن الصين قادرة وعازمة على مواصلة تعزيز تنمية مطردة وقوية ومستدامة للاقتصاد. (النهاية) م ع ب / م ع ع