A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يوجه كلمة إلى إخوانه وأبنائه المواطنين والمقيمين الكرام.

الكويت - رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يقول إن سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وفي أقل من أسبوعين يجدد وبشكل جلي واضح أهمية النظر إلى المستقبل وآفاق الغد كمرحلة جديدة لا تشبه الأمس.

الكويت - هيئة الرؤية الشرعية الكويتية تعلن أن يوم السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك ويكون يوم الأحد الموافق 24 مايو الجاري أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد.

الكويت - اتحاد الجمعيات التعاونية يعلن أنه سيتم إغلاق الأسواق المركزية في أول أيام عيد الفطر المبارك على أن يكون دوام عملها اعتبارا من ثاني أيام العيد من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة منتصف الليل.

جنيف - منظمة الصحة العالمية تعلن أن حالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في إفريقيا بلغت نقطة حساسة بتسجيل أكثر من 100 ألف مصاب بالجائحة التنفسية في تلك القارة.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدعو حكام الولايات لفتح أماكن العبادة التي أغلقت لمنع تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يعرب عن أسفه إزاء إعلان الولايات المتحدة الانسحاب من معاهدة السماوات المفتوحة لافتا إلى أنه سيقيم آثار هذا القرار على الأمن الأوروبي.

اسلام اباد - تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الباكستانية وعلى متنها 107 أشخاص بمن فيهم أفراد الطاقم في منطقة سكنية بالقرب من مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي الباكستانية. (النهاية) م ع ع