A+ A-

التحالف الدولي يعلن مقتل قياديين في داعش بسوريا

واشنطن - 22 - 5 (كونا) -- اعلن التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اليوم الجمعة مقتل قياديين في التنظيم خلال عملية مداهمة قامت بها قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف في محافظة دير الزور السورية.
واوضح التحالف في بيان ان القائدين هما احمد عيسى الزاوي واحمد عبد محمد الجغيفي مضيفا "كان احمد الزاوي المعروف ايضا باسم (ابو علي البغدادي) والي داعش شمال بغداد وبصفته قائدا اقليميا كان الزاوي مسؤولا عن نشر وتبليغ التوجيهات الارهابية من كبار قادة داعش الى عناصره في شمال بغداد".
وتابع "كان احمد الجغيفي المعروف ايضا باسم (ابو عمار) مسؤولا كبيرا في اللوجستيات والامدادات لداعش وهو مسؤول عن توجيه عملية تأمين ونقل اسلحة ومواد العبوات الناسفة والافراد في جميع انحاء العراق وسوريا".
واعتبر التحالف ان "اقصاء قادة داعش سيعطل الهجمات المستقبلية ضد المدنيين الابرياء وشركائنا الامنيين وفي المنطقة ككل كما ان الضغط المستمر الذي تمارسه قوات سوريا الديمقراطية يؤدي الى تضاؤل اعداد القيادات المتبقية لداعش في المنطقة".
وبين ان " القوات الشريكة للتحالف في العراق وسوريا تواصل الضغط المستمر على داعش لمنع عودة ظهورها و التحالف يواصل دعمهم من خلال تقديم المشورة وتبادل المعلومات الاستخباراتية والدعم الجوي". (النهاية) ع س ج / خ ن ش