A+ A-

ارتفاع طفيف للاسهم الامريكية تفاؤلا باستئناف الاقتصاد

الكويت - 22 - 5 (كونا) -- أغلقت الاسهم الامريكية في نهاية تداولات اليوم الجمعة على ارتفاع طفيف وسط تفاؤل بشأن لقاح محتمل لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) واستئناف الاقتصاد الأمريكي.
وارتفع مؤشر (ستاندرد آند بورز) بنسبة 2ر0 بالمئة الى 2955 نقطة بينما انخفض مؤشر (داو جونز) الصناعي 9ر8 نقطة او اقل من 1ر0 بالمئة 24465 نقطة فيما تقدم مؤشر (ناسداك) التكنولوجي بنسبة 4ر0 بالمئة الى 9324 نقطة.
وعلى مدار الاسبوع ارتفع مؤشر (داو جونز) بنسبة 3ر3 بالمئة ليسجل افضل اداء اسبوعي له منذ 9 ابريل في حين ارتفع مؤشر (ناسداك) بنسبة 3 بالمئة هذا الاسبوع في حين حقق مؤشر (ستاندرد اند بورز) قفزة باكثر من 7 بالمئة.
وتمت السيطرة على الحماس بشأن لقاح فيروس (كورونا) المحتمل واعادة فتح الاقتصاد يوم الجمعة وذلك بالتزامن مع تصاعد التوترات بين الصين والولايات المتحدة.
وأصدرت الصين مسودة تشريع لاجراءات الامن القومي الجديدة في هونغ كونغ بعد اندلاع الاحتجاجات المناهضة للحكومة العام الماضي.
ومن المتوقع ان يزيد هذا القانون من سيطرة بكين على هونج كونج كما اختارت الصين عدم تحديد هدف للناتج المحلي الاجمالي لعام 2020 حيث يتصدى الفيروس لثاني اكبر اقتصاد في العالم.
وتم الكشف عن هذا الاقتراح بعد ان اقر مجلس الشيوخ مشروع قانون في وقت سابق من الاسبوع من شأنه ان يزيل الاسهم الصينية من البورصات الامريكية. (النهاية) ا ص ف / ه س ص