A+ A-

الأسهم الأمريكية تتراجع إثر مخاوف بشأن تقييم السوق

الكويت - 13 - 5 (كونا) -- انخفضت الأسهم الامريكية في نهاية تعاملات اليوم الاربعاء على خلفية تصريحات متفائلة وحذرة في الوقت نفسه تلقاها المستثمرون من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) جيروم باول إلى جانب مخاوف لدى المتعاملين بشأن تقييم السوق.
وانخفض مؤشر (داو جونز) الصناعي 81ر516 نقطة او 17ر2 بالمئة إلى 97ر23247 نقطة مسجلا أسوا أداء له خلال الشهر الجاري فيما أغلق مؤشر (ستاندرد آند بورز) على انخفاض بنسبة 8ر1 بالمئة أو 12ر50 نقطة عند 2820 نقطة بينما انخفض مؤشر (ناسداك) التكنولوجي بنسبة 6ر1 بالمئة أو 38ر139 نقطة الى 17ر8863 نقطة.
ويأتي ذلك في وقت قال فيه باول إن "هناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لدعم الاقتصاد" مضيفا أنه "في الوقت الذي كانت فيه الاستجابة الاقتصادية كبيرة بالوقت والشكل المناسبين الا انها قد لا تمثل الفصل الاخير نظرا لأن الطريق أمامنا غير مؤكد للغاية وعرضة لمخاطر سلبية كبيرة".
واكد بأول انه يتعين على الاقتصاد ان يشهد انتعاشا كبيرا بمجرد السيطرة على فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وجاءت تصريحات باول بعد ان ذكرت وزارة العمل الامريكية الاسبوع الماضي ان 5ر20 مليون وظيفة فقدت في ابريل الماضي.
كما تأتي في وقت يبدأ فيه عدد من الولايات الأمريكية إعادة فتح اقتصاداتها مما يثير قلق الخبراء بشأن احتمال حدوث موجة ثانية من تفشي الفيروس.
وكانت بورصة (وول ستريت) قد بدأت تداولات اليوم بعد خسائر حادة تكبدتها في الجلسة السابقة حيث أدت المخاوف بشأن إعادة فتح الاقتصاد إلى تراجع المتوسطات الرئيسية في الساعة الأخيرة من التداول.
وتراجع قطاعا الطاقة والمال بنحو 6ر4 بالمئة و6ر2 بالمئة على التوالي ليكونا أكبر الخاسرين خلال تداولات اليوم. (النهاية) أ ص ف / م ع ع