A+ A-

تراجع الأسهم الأمريكية و(ناسداك) يوقف مكاسب 6 جلسات متتالية

الكويت - 12 - 5 (كونا) -- تراجعت الأسهم الامريكية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء بشكل حاد لتخسر بعض مكاسبها القوية التي حققتها مؤخرا إثر تقييم المستثمرين المحاولات الأخيرة لإعادة فتح الاقتصاد بالولايات المتحدة في ضوء تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأغلق مؤشر (داو جونز) الصناعي منخفضا 21ر457 نقطة او بنسبة 9ر1 بالمائة الى 78ر23764 نقطة فيما تراجع مؤشر (ستاندرد اند بورز) بمقدار 20ر60 نقطة أو بنسبة 05ر2 بالمئة الى 12ر2870 نقطة في حين انخفض مؤشر (ناسداك) التكنولوجي بمقدار 79ر189 نقطة أو بنسبة 06ر2 بالمئة الى 55ر9002 نقطة.
وأوقف (ناسداك) بذلك مكاسب استمرت لمدة ست جلسات متواصلة الا انه يظل رغم خسائر اليوم مرتفعا بنحو 6ر1 بالمئة منذ مطلع العام الجاري.
وجاء ذلك في وقت أدلى فيه مساعد وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي بريت غيروير ومدير المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فوشي ومسؤولون صحيون آخرون بشهاداتهم خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الصحة بمجلس الشيوخ الأمريكي لمناقشة التطورات المتعلقة بتفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وشدد فوشي خلال الجلسة على أن الفيروس ليس تحت السيطرة الكاملة مشيرا في الوقت ذاته إلى أن البلاد "تسير في الاتجاه الصحيح" في محاربة الفيروس.
وأكد أن اللقاح سيكون ضروريا لوقف انتشار الفيروس لكنه حذر من أن توفر اللقاح القابل للاستخدام سيتطلب مزيدا من الوقت وأن الولايات المتحدة ستواجه المزيد من "المعاناة والموت" إذا بدأت عملية إعادة فتح ولاياتها بسرعة كبيرة.
وبدأ عدد من الولايات الأمريكية ومنها (جورجيا) و(تكساس) و(تينيسي) بالفعل السماح للشركات غير الضرورية باستئناف عملياتها كما وضع مسؤولو (نيويورك) خطة لإعادة فتح الولاية تدريجيا. (النهاية) ا ص ف / م ع ع