A+ A-

(الطيران المدني) الكويتية تسير 75 رحلة جوية خلال المرحلة المقبلة من خطة إجلاء المواطنين

جدول رحلات الاجلاء المنفذة في اليوم الأول
جدول رحلات الاجلاء المنفذة في اليوم الأول

الكويت - 16 - 4 (كونا) -- أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الخميس تسيير 75 رحلة جوية ضمن المرحلة المقبلة من خطة إجلاء المواطنين من الخارج المقرر انطلاقها الأحد المقبل في ضوء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عالميا.
وقال المتحدث الرسمي باسم (الطيران المدني) رئيس فريق الخطة التشغيلية لرحلات عودة المواطنين سعد العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المرحلة المقبلة - وهي الأولى من خمس مراحل - ستشهد نقل مواطنين من 16 وجهة على مدار ثلاثة أيام.
وأضاف العتيبي أن المرحلة الأولى تتضمن رحلات إلى الرياض والدمام وجدة وأبوظبي ودبي والمنامة والدوحة ومسقط والقاهرة والاسكندرية وعمان ولندن واسطنبول وأنقرة وجنيف وباريس وذلك على متن طائرات شركتي الخطوط الجوية الكويتية والجزيرة.
وأفاد أن اليوم الأول يتضمن 28 رحلة جوية موزعة على النحو التالي ( 8 رحلات إلى الرياض و 3 إلى الدمام و 2 إلى أبوظبي و 5 رحلات إلى دبي و 6 إلى المنامة فضلا عن 3 رحلات إلى الدوحة ورحلة واحدة إلى مسقط).
وأضاف أن رحلات اليوم الثاني وعدد 25 تشمل ( 5 رحلات إلى الرياض ورحلة واحدة إلى كل من جدة والدمام و 4 رحلات إلى أبوظبي و 6 إلى دبي فضلا عن 3 رحلات إلى المنامة و 2 إلى الدوحة ورحلة واحدة لكل من القاهرة ولندن والعاصمة الأردنية).
وأوضح العتيبي أن اليوم الثالث والأخير من هذه المرحلة سيشهد تسيير 22 رحلة جوية بواقع ( 3 رحلات إلى الرياض و 4 إلى القاهرة ورحلة واحدة إلى الاسكندرية و 6 رحلات إلى العاصمة الأردنية و 3 رحلات إلى اسطنبول ورحلة واحدة إلى كل من أنقرة وباريس وجنيف و 2 إلى لندن).
وأعلن سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الاثنين الماضي انتهاء مجلس الوزراء من اعتماد خطة عودة المواطنين من الخارج تنفيذا لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتبدأ الخطة الأحد المقبل.
وقال سمو الشيخ صباح الخالد في مؤتمر صحفي حينئذ إن الخطة ستبدأ وفق البرنامج المعد لهذا الغرض وبعد اكتمال كافة استعدادات الجهات المعنية التي تكفل استقبال المواطنين على النحو المطلوب الذي يحقق الهدف المأمول. (النهاية) ع ع م / م ص ع