A+ A-

(بورصة الكويت) تعلن عن تأجيل الموعد المبدئي لإدراج أسهمها في السوق الرسمي

الكويت – 13 – 4 (كونا) -- أعلنت شركة بورصة الكويت اليوم الاثنين عن تأجيل الموعد المبدئي لإدراج اسهم الشركة في السوق الرسمي إلى موعد يحدد لاحقا.
وقالت البورصة في بيان صحفي إن اعلان التأجيل جاء بسبب الظروف الاستثنائية الحالية التي فرضها تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وما ترتب عليه من تعطيل الدوام الرسمي للجهات الحكومية بموجب قرارات مجلس الوزراء.
وكانت بورصة الكويت أعلنت في 7 يناير الماضي أن يوم 19 أبريل الجاري سيكون الموعد المبدئي لإدراج اسهمها في البورصة إلا أنها ارتأت التأجيل في ظل الظروف الحالية.
وأضافت أنها ستعلن عن الموعد المبدئي الجديد للادراج في الوقت المناسب ويعتمد ذلك على موعد حصولها على موافقة هيئة أسواق المال على الإدراج وفقا للاجراءات والأحكام المنصوص عليها في القانون (رقم 7 لسنة 2010) بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.
وذكرت أنها ستقوم بتزويد ذوي العلاقة بآخر التطورات بما يضمن حصولهم على المعلومات كاملة بشأن تطور الأوضاع الحالية.
وتأسست شركة بورصة الكويت في أبريل من عام 2014 بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 37/2013 المؤرخ 20 نوفمبر 2013 وقد حلت بورصة الكويت محل سوق الكويت للأوراق المالية وأصبحت البورصة الرسمية لدولة الكويت اعتبارا من 25 أبريل 2016. (النهاية) م ك ع / أ م ح