A+ A-

الحكومة الايطالية تمدد التدابير المشددة لاحتواء كورونا حتى 3 مايو

رئيس الوزراء جوزيبي كونتي يعلن تمديد الاجراءات
رئيس الوزراء جوزيبي كونتي يعلن تمديد الاجراءات
روما - 10 - 4 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي اليوم الجمعة تمديد "الحظر المشدد" لاحتواء وباء فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) حتى 3 مايو مع تخفيفها على بعض الانشطة.
وقال كونتي في مؤتمر صحفي عن بعد عقب اقرار مجلس الوزراء المرسوم الجديد ان "قرار تمديد التدابير الاحترازية التقييدية قرار صعب لكنه ضروري" على "امل أن يمكن بعد هذا التاريخ الانطلاق مجددا بحذر وبشكل تدريجي".
وشدد رئيس الوزراء على ان استئناف الحياة الاجتماعية والاقتصادية "سيتوقف على جهودنا" فاذا "تراخينا فاننا نخاطر البدء من جديد" منبها الى "ضرورة الالتزام والحذر خلال اعياد الفصح" الايام المقبلة.
وفي المقابل اكد كونتي انه "بدأ بالفعل الاعداد للمرحلة 2" لاستئناف الحياة الطبيعية موضحا ان ذلك سيتطلب برنامج مفصل يقوم على "مجموعة عمل من الخبراء وبروتوكول الامان في مكان العمل".
وبهذا الصدد تعهد رئيس الوزراء انه "اذا تحققت الظروف الملائمة حتى قبل 3 مايو فسوف نحاول العمل بناء على ذلك لاعادة فتح بعض انشطة الانتاج" اذ "لا يمكن الانتظار حتى اختفاء الفيروس تماما من اراضينا".
ويعد هذا التمديد الثاني (لمرسوم رئيس مجلس الوزراء) الذي يفرض تدابير التباعد الاجتماعي الصارمة السارية منذ 11 مارس في اطار فترة حالة الطوارئ التي اعلنتها الحكومة في اواخر يناير وحتى نهاية شهر يوليو 2020.(النهاية) م ن / ا م م