A+ A-

777 وفاة جديدة بسبب كورونا في نيويورك وتراجع اعداد المصابين

نيويورك - 10 - 4 (كونا) -- اعلن حاكم نيويورك اندرو كومو عن وفاة 777 شخصا بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) على مستوى الولاية منذ يوم امس لافتا الى تراجع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة وهو اول تراجع منذ بدء تفشي الفيروس.
وقال كومو خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "ان عدد مرضى العناية المركزة تراجع بواقع 17 شخصا ليصل الى 4908 .
واشار الى انه على الرغم من ذلك فان الفيروس مستمر في حصد الارواح حيث وصل اجمالي الضحايا في الولاية 7844 شخصا 5 الاف منهم من مدينة نيويورك والعديد منهم كانوا على اجهزة التنفس الصناعي لاسابيع.
وذكر كومو ان معدل عدد المرضى الذين يدخلون المستشفى لايزال ثابتا تقريبا حيث زاد بنسبة 2 بالمئة مقارنة مع يوم امس وبنسبة 1 بالمئة من الاربعاء الى الخميس في حين بلغت نسبة الزيادة اليومية قبل اسبوعين 20 بالمئة.
واوضح ان اجمالي حالات الاصابة المؤكدة في الولاية ارتفع بواقع 11 الف مريض خلال ال24 ساعة الماضية ليبلغ 170812 مشددا على ان ذلك لا يعني ان الفيروس سيختفي خلال وقت قريب مشددا على ضرورة الاستمرار في سياسات التباعد الاجتماعي.
ولفت كومو الى انخفاض اعداد المرضى في المستشفيات والذي يبلغ حاليا 18569 مريضا مقارنة مع توقعات وزارة الصحة خلال الشهر الماضي والتي طالبت بتوفير نحو 136 الف سرير لمرضى كورونا عبر مستشفيات الولاية مؤكدا ان المنحنى الحالي اقل بكثير من التوقعات.
واكد حاكم نيويورك ان الولاية لا يمكنها العودة الى وضعها الطبيعي ولا يمكن للناس العودة الى العمل دون اجراء اختبارات سريعة وواسعة النطاق. (النهاية) أ ص ف