A+ A-

البحرين: تسجل سادس حالة وفاة بفيروس كورونا

المنامة - 10 - 4 (كونا) —- اعلنت وزارة الصحة البحرينية اليوم الجمعة تسجيل سادس حالة وفاة لمواطن بحريني يبلغ من العمر (63 عاما) مصاب بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ويعاني من امراض وظروف صحية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ان المواطن لديه امراض وظروف صحية كامنة وكان ضمن الحالات القائمة القادمة من ايران وكان يخضع للعلاج والرعاية في احدى المراكز الخاصة بالعزل والعلاج تحت اشراف طاقم طبي متخصص.
واكدت ان الاوضاع الصحية للحالات القائمة الاخرى "مستقرة حاليا" فيما عدا "ثلاث حالات تحت العناية" وجميعها تخضع للعلاج والرعاية حسب البروتوكولات الطبية والارشادات الدولية المعتمدة بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.
واعلنت عن في البيان ذاته تسجيل 26 حالة جديدة بفيروس كورونا فيما اكدت الفحوص الطبية في الوقت نفسه تماثل 11 حالة اخرى للتعافي.
وقالت انه بعد التأكد من نتائج الفحوصات المختبرية التي تتم لمن هم في الحجر الصحي الاحترازي تم نقل الحالات القائمة "فورا" للمكان المخصص للعزل والعلاج.
وذكرت ان العدد الاجمالي "للحالات المتعافية" في البحرين بلغ 530 بعد تسجيل 11 حالة اضافية واخراجها من مركز العزل والعلاج وذلك بعد تلقيها الرعاية اللازمة تحت اشراف الطاقم الطبي المتخصص.
واوضحت الوزارة ان عدد "الحالات القائمة" بلغ 377 منها 374 "مستقرة" وثلاث حالات تحت العناية.(النهاية) ح م د / ا م م