A+ A-

هيئة الشباب الكويتية تطلق دورات تدريب متنوعة للشباب عبر الإنترنت

مدير الهيئة العامة للشباب
مدير الهيئة العامة للشباب

الكويت - 10 - 4 (كونا) -- أطلقت الهيئة العامة للشباب الكويتية دورات تدريب عن بعد للشباب الكويتيين عبر الإنترنت سيستفيد منها 750 شابا وشابة اختيرت موضوعاتها بعناية بالشراكة والتعاون مع موقع (دورات دوت كوم).
وقال المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في تصريح صحفي اليوم الجمعة إن هذه الدورات التي ستكون متاحة مجانا تهدف إلى استثمار أوقات فراغ الشباب في هذه الفترة التي تعيشها البلاد في مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وإكسابهم مهارات مفيدة وتطوير قدراتهم في المجالات المحببة لهم.
وأضاف المطيري أن الشباب من سن 14 حتى 34 عاما سيتاح لهم اختيار دورة واحدة فقط للانضمام إليها من بين 15 دورة إذ سيتمكن 50 شابا من المشاركة بكل دورة على حدة.
وأوضح أن الدورات التي تمتد على مدى 30 يوما تسعى إلى تحقيق تطلعات الشباب إذ تشمل عددا من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والشبابية والصحة النفسية والفنية والتكنولوجية و تنمية الشخصية والذات وغيرها من مجالات تجد اهتماما من الشباب.
وذكر أن بعض هذه الدورات ستختص بتنمية الهوايات الشبابية كالرسم والتصوير وتنفيذ البرامج والتطبيقات الإلكترونية وغيرها وسيتم منح المشاركين فيها شهادات اجتياز معتمدة في حال المواظبة على المشاركة الفاعلة بالدورة مما يعزز السيرة الشخصية للشاب المشارك فيها.
ودعا المطيري الشباب الكويتيين من الجنسين ممن ينطبق عليهم شرط العمر سرعة التسجيل في الدورة التي يرغبون فيها عبر موقع الهيئة الإلكتروني (www.ypa.gov.kw) وذلك من قائمة الدورات المقترحة التي يمكن للشباب التعرف عليها على موقع (دورات) (dawrat.com/ypa).
وأعرب عن الأمل في استفادة أكبر عدد من الشباب من هذه المبادرة الوطنية لشغل أوقاتهم بما هو مفيد لهم ولمجتمعهم. (النهاية) ف ش ا / ت ب