A+ A-

الناطق الرسمي للحكومة: إعداد خطط الحظر الشامل هدفه "الوقاية من أي احتمالات مستقبلية"

الكويت - 10 - 4 (كونا) - - قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم ان الهدف من تكليف الجهات الحكومية المعنية بإعداد كافة المتطلبات اللازمة لوضع الخطط التنفيذية للتعامل مع حالة إعلان الحظر الشامل للتجول في كل مناطق البلاد إذا ما صدر هو "الوقاية والتحرز وتقديم دراسة لأي احتمالات مستقبلية".
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مساء الخميس للمزرم مع وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم عبر الاتصال المرئي في قصر السيف مع وسائل الاعلام المحلية عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء.
وأضاف المزرم ان الحكومة حرصت منذ بداية الأزمة على دراسة جميع الاحتمالات مشيرا إلى تأكيد القرار الصادر من مجلس الوزراء على أهمية "إعداد دراسة لأي احتمالات مستقبلية قد يتم اتخاذها حتى يتسنى تطبيقها بسهولة من أجل راحة المواطن والمقيم".
وبين ان أي قرار يتخذ من مجلس الوزراء يأتي بهدف الوقاية والتحرز والمحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية في البلاد من أجل منع انتشار العدوى.
وأكد ان الوضع الصحي في البلاد "مطمئن وتحت السيطرة ويدفع الحكومة لتكثيف العمل من أجل تجاوز الأزمة" مؤكدا ان تضافر جهود جميع المواطنين والمقيمين في تطبيق التعليمات الاحترازية والارشادات الوقائية هو الداعم الأكبر للحكومة في تجاوز المرحلة الحالية بأسرع وقت ممكن.
وردا على سؤال بشأن الإجراءات التنفيذية من قبل الحكومة لقرار العزل التام لمنطقتي جليب الشيوخ والمهبولة قال المزرم ان كل أجهزة الدولة مستنفرة لتقديم كل العون والمساعدة لقاطني هاتين المنطقتين وتسهيل الإجراءات عليهم وتبسيطها مشيرا إلى ضرورة تعاون الجميع من أجل تحقيق الهدف الصحي من هذا القرار.
وبسؤاله عن مدى تعاون سفارات الدول لدى الكويت في إجراءات إعادة رعاياها لفت المزرم إلى الاتصالات والتنسيق الدائمين مع جميع السفارات في الكويت وعقد وزير الخارجية الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله لقاءات شبه يومية واصفا الأمور بأنها "تسير بأحسن أحوالها".
وردا على سؤال بشأن موعد استئناف العمل في الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة أوضح المزرم ان السلطات الصحية مازالت ترى بأن الوضع بحاجة إلى الوقاية والتحرز وإعطاء الفرصة بشكل أكبر للمحافظة على النظام الصحي في البلاد.
وأضاف ان جميع قرارات مجلس الوزراء تتخذ بناء على رأي وتقدير السلطات الصحية مبينا انه متى ما سنحت الفرصة وأصبحت الظروف ملائمة لاستئناف العمل فالحكومة ستقوم بالتأكيد بذلك.
وكان مجلس الوزراء قرر خلال اجتماع استثنائي عقده الاثنين الماضي تمديد تعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة أعمالها احترازيا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حتى 23 ابريل الحالي على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم 26 من الشهر نفسه. (النهاية) ج ي / ن ش / م ع ع