A+ A-

البرلمان العربي يرحب باعلان تحالف دعم الشرعية وقف اطلاق النار باليمن

القاهرة - 9 - 4 (كونا) -- رحب البرلمان العربي بإعلان قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن عن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتبارا من اليوم الخميس.
وأكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي في بيان أن الاعلان "يحمل أبعادا انسانية تهدف في المقام الأول الى تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني ودعمه في مواجهة انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والعمل على مكافحته ومنع انتشاره".
وأضاف "كما يأتي حرصا من التحالف على الاستجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريس) لوقف اطلاق في اليمن لمواجهة جائحة كورونا".
وطالب في الوقت ذاته الأمم المتحدة ممثلة في الأمين العام للمنظمة الدولية والمبعوث الخاص لدى اليمن مارتن غريفيث بالزام الميليشيات الحوثية بوقف اطلاق النار وتحميلها "المسؤولية الكاملة عن أي خرق تقوم به ضد هذا الاعلان".
وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن عن وقف إطلاق نار شامل في اليمن اعتبارا من اليوم الخميس لمدة أسبوعين قابلة للتمديد بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة غريفيث لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن بجانب خطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن. (النهاية) م ف م / ر غ / ط م ا