A+ A-

المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض تصدر إرشادات جديدة للعاملين في ظل انتشار (كورونا)

واشنطن - 9 - 4 (كونا) -- أصدرت المراكز الوطنية الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إرشادات جديدة للعاملين الأساسيين في مجال البنية التحتية والذين تعرضوا لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) من أجل "ضمان استمرارية عمليات الوظائف الأساسية".
وقالت المراكز مساء أمس الأربعاء إنه "يمكن السماح للعاملين في البنية التحتية الحيوية بمواصلة العمل بعد تعرضهم المحتمل (لفيروس) كوفيد 19 شريطة أن يظلوا بدون أعراض ظاهرة عليهم وأن يتم اتخاذ احتياطات إضافية لحمايتهم وحماية المجتمع".
وأوضحت أن "التعرض المحتمل" يعني أن يكون الشخص مخالطا لأحد أفراد الأسرة أو أن يكون على اتصال وثيق بمسافة لا تزيد على ستة أقدام مع أفراد تأكدت اصابتهم بالفيروس أو يشتبه اصابتهم به.
وأشار الى ان "الإطار الزمني للمخالطة مع فرد تتضمن فترة 48 ساعة قبل أن تظهر عليه أعراض الإصابة".
وتتضمن الارشادات أيضا فحص درجات الحرارة للعاملين قبل دخول مقرات العمل وارتداء الكمامات "في جميع الأوقات" أثناء التواجد في مقرات العمل لمدة 14 يوما من أحدث حالة مخالطة الى جانب الابتعاد مسافة ستة أقدام عن الزملاء والحفاظ على "التباعد الاجتماعي" و"تعقيم مقرات العمل وتنظيفها".
وشددت على أنه إذا ظهرت أعراض المرض على الموظف خلال فترة عمله "فينبغي إعادته إلى المنزل على الفور" مع التنبه الى احتمال اصابة الأشخاص الآخرين الذين كانوا في المنشأة واختلطوا به وكانوا على بعد ستة أقدام منه خلال هذه الفترة. (النهاية) ش ص / م ع ع