A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الأربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح يؤكد أن (الصحة العامة) تقوم بالفحص في المنطقتين المحجورتين (الجليب والمهبولة) بكل نشاط متوقعا "أن تتم السيطرة على هذه البؤر خلال أسابيع قليلة".

الكويت - وزارة الدفاع الكويتية تعلن عن وصول طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية قادمة من جمهورية الصين الشعبية محملة بالمعدات والأجهزة الطبية اللازمة للظروف الصحية التي تمر بها البلاد.

الكويت - رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يدعو الحكومة إلى إعادة دراسة قانون الدين العام وفق المستجدات والمتغيرات الحالية للبلاد.

جنيف - مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسوس يحذر قادة العالم من تسييس مكافحة جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

جنيف - منظمة التجارة العالمية تعرب عن توقعها بتراجع حركة التجارة الدولية بنسب تتراوح بين 13 و32 بالمئة العام الجاري بسبب جائحة (كورونا المستجد - كوفيد 19).

بروكسل - بنك الاستثمار الأوروبي يعلن عن تخصيص ما يصل إلى 2ر5 مليار يورو (6ر5 مليار دولار) للتصدي لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خارج الكتلة الأوروبية.

جدة - القيادة المشتركة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة اسبوعين اعتبارا من يوم الخميس.

واشنطن - المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية السيناتور بيرني ساندرز يعلن انسحابه من الانتخابات ما يفسح الطريق بشكل كامل أمام نائب الرئيس السابق جو بادين ليكون مرشح الحزب الديمقراطي لمواجهة الرئيس دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل. (النهاية) م ع ع