A+ A-

تسجيل 1367 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس (كورونا) بالولايات المتحدة

واشنطن - 8 - 4 (كونا) -- كشفت حصيلة جديدة لجامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية عن تسجيل 21166 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى جانب 11367 حالة وفاة بسبب مضاعفاته في الولايات المتحدة اليوم الأربعاء.
وأحصى المركز التابع للجامعة والمتخصص برصد حصيلة الجائحة محليا وعالميا 419 ألفا و975 إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة وما يزيد على 14262 حالة وفاة بسبب مضاعفاته منذ الإعلان عن الإصابة الأولى به في الدولة في يناير الماضي.
وفي السياق قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شارك في اتصال ضم "الآلاف من المسؤولين الحكوميين والمحليين والقبليين" لتوجيه الشكر لهم على شراكتهم في الاستجابة في جهود مكافحة الفيروس والتعامل مع تداعياته.
بدورها أعلنت وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية الحصول على عقد مع شركة (فيليبس) الموردة للأجهزة الطبية لتصنيع 43 ألف جهاز تنفس صناعي بحلول نهاية العام الحالي بحيث تبدأ عمليات تسليمها الشهر المقبل.
وفي إطار الإجراءات المتعلقة بإجراء الانتخابات وسط تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) أعلن حاكم ولاية (نيوجيرسي) الديمقراطي فيل مورفي عن تأجيل الانتخابات التمهيدية في الولاية التي تعتبر من أكثر الولايات الأمريكية تأثرا بانتشار الجائحة من الثاني من يونيو إلى السابع من يوليو القادمين.
ومن جانبه طلب حاكم ولاية (فرجينيا) المحاذية للعاصمة واشنطن رالف نورثام من الجمعية العامة للولاية نقل إجراء الانتخابات العامة للكومنولث من مايو إلى نوفمبر القادمين للتخفيف من انتشار الفيروس.
واعتبر نورثام أن إجراء الانتخابات "في وسط هذه الجائحة سيجلب تحديات غير مسبوقة ومخاطر محتملة على الناخبين وأولئك الذين يعملون في مراكز الاقتراع عبر الكومنولث".
كما قررت ولاية (فرجينيا) تأجيل انتخابات الكونغرس التمهيدية التي كان من المقرر إجراؤها في منتصف يونيو إلى أواخر الشهر ذاته. (النهاية) ر س ر / م ع ع