A+ A-

تحالف دعم الشرعية يعلن وقف اطلاق نار شامل في اليمن لمدة اسبوعين

جدة - 8 - 4 (كونا) -- اعلنت القيادة المشتركة لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاربعاء وقف اطلاق نار شامل في اليمن لمدة اسبوعين اعتبارا من يوم غد الخميس.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في تصريح اوردته وكالة الانباء السعودية ان المدة قابلة للتمديد بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة لليمن مارتن غريفيث لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين وفريق عسكري من تحالف دعم الشرعية في اليمن.
واكد المالكي مجددا تأييد ودعم قرارات الحكومة اليمنية في قبولها لدعوة الامين العام للامم المتحدة لوقف اطلاق النار في اليمن لمواجهة تبعات انتشار فايروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ودعوة غريفيث لوقف اطلاق النار وخفض التصعيد واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الانساني والاقتصادي.
وشدد على جدية ورغبة التحالف في تهيئة الظروف المناسبة لعقد وانجاح جهود المبعوث الاممي لليمن وللتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق والعمل على مواجهة جائحة كورونا ومنعه من الانتشار.
واوضح ان وقف اطلاق النار المؤقت يهدف ايضا لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف اطلاق النار بشكل دائم في اليمن واستئناف العملية السياسية بين الاطراف اليمنية للوصول الى مشاورات بين الاشقاء اليمنيين للتوصل الى حل سياسي شامل في اليمن.
واضاف المالكي ان قيادة القوات المشتركة للتحالف "تجد الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل الى وقف شامل ودائم لاطلاق النار في اليمن والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق.
واكد دعم التحالف وبشكل كبير كافة هذه الخطوات الاساسية مع الامم المتحدة في سبيل التوصل الى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيون.
وكان الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس قد دعا في مارس الماضي الى وقف اطلاق نار في كافة ارجاء العالم بهدف التفرغ لمواجهة فيروس كورونا .(النهاية) ن س ع / ا م م