A+ A-

(الاستثمار الأوروبي): 6ر5 مليار دولار للتصدي ل(كورونا) خارج الكتلة الاوروبية

بروكسل - 8 - 4 (كونا) -- أعلن بنك الاستثمار الأوروبي اليوم الأربعاء عن تخصيص ما يصل إلى 2ر5 مليار يورو (6ر5 مليار دولار) للتصدي لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خارج الكتلة الأوروبية.
وذكر البنك التابع للاتحاد الاوروبي والذي يتخذ من لوكسمبورغ مقرا له في بيان صحفي أن المبلغ سيعزز الاستثمار الصحي العاجل ويسرع بتقديم الدعم الطويل الأجل لاستثمارات القطاع الخاص في أكثر من 100 بلد حول العالم.
وأضاف ان الجائحة تعصف بالفعل بالعديد من البلدان وسيكون لها عواقب اقتصادية عميقة في جميع أنحاء العالم مشيرا الى ان العديد من الافراد سيفقدون وظائفهم وسبل عيشهم.
وأوضح ان هذه الأزمة ستؤدي إلى تدمير شبكات المشاريع التجارية وتفاقم محنة الديون القائمة بالفعل لاسيما في البلدان الضعيفة مشيرا الى أن البنك سيحدد خلال الاسابيع القادمة أوجه جديدة للاستثمارات في مجالي الصحة والاعمال خارج الاتحاد الأوروبي.
ولفت البيان الى تواصل بنك الاستثمار الأوروبي على مدى الأيام الماضية مع عملاء من القطاعين العام والخاص في أكثر من 100 دولة خارج أوروبا لتحديد أكثر السبل فعالية لتعزيز أدوات التأهب في مجالي الصحة العامة ومرونة الاعمال.(النهاية) ن خ / أ م س