A+ A-

(أفريكوم) تشن غارات جوية ضد حركة الشباب الصومالية

واشنطن - 6 - 4 (كونا) -- أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) اليوم الاثنين أنها شنت ثلاث غارات جوية على مسلحي حركة الشباب الصومالية بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية الصومالية في منطقة (مبارك) جنوبي البلاد.
وذكرت القيادة في بيان أن التقييم الأولي يفيد بأن الغارات التي نفذت أمس الاحد أسفرت عن مقتل ثمانية مسلحين من الحركة مشيرة إلى عدم سقوط مدنيين في الغارات.
وقال نائب مدير العمليات في القيادة الجنرال ميغيل كاستيلانوس إن (أفريكوم) "تساعد الصومال والدول الأفريقية الأخرى في بناء جيوش قادرة ومهنية".
وأضاف "لمساعدة إفريقيا في تحقيق متطلباتها يستوجب الأمر مساعدة عسكرية وهذا هو ما تتيحه الولايات المتحدة لشركائنا الأفارقة".
وأوضح أنه "بينما يعمل العالم من أجل احتواء فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) فمن المهم أن يدرك شركاؤنا أننا ما زلنا ملتزمين باحراز تقدم امني في الصومال وسنواصل عرقلة الأنشطة الإرهابية لحركة الشباب".
وشددت القيادة على أنها وشركاءها الدوليين يدركون أن الاستقرار في الصومال لن يتحقق من خلال الوسائل العسكرية البحتة وانما يتطلب توفير البرامج والفرص للشعب الصومالي. (النهاية) ع س ج / أ م س