A+ A-

مجلس الوزراء الكويتي: مد الحظر الجزئي في البلاد إلى السادسة صباحا وعزل كلي للمهبولة والجليب

الكويت - 6 - 4 (كونا) -- أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم أن مجلس الوزراء قرر تمديد تعطيل أعمال جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة احترازيا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد اعتبارا من يوم الأحد الموافق 12 أبريل الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 23 الجاري باعتبارها أيام راحة على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 26 الجاري.
وقال المزرم في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء مساء اليوم الاثنين إنه بناء على قرار السلطات الصحية قرر مجلس الوزراء تعديل مدة حظر التجول في البلاد ليكون من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا يوميا اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر ويكلف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة التنفيذ هذا القرار.
وأضاف أن مجلس الوزراء قرر فرض عزلة تامة لمنطقتي جليب الشيوخ والمهبولة أثناء فترة السماح بالتجول في البلاد لمدة أسبوعين اعتبارا من مساء اليوم وتكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بإعداد الضوابط والآليات التفصيلية المناسبة بهذا الشأن.
وذكر أن مجلس الوزراء قرر كذلك تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتوفير البيانات والمعلومات اللازمة وتقديم العون والمساندة لاتخاذ كل الإجراءات القانونية الكفيلة بمسألة المتسببين في وجود عمالة وهمية ومحاربة تجار الإقامات وكذلك الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة لمنع مثل هذه المخالفات وعضوية ممثلين عن الجهات المعنية. (النهاية) أ م ح / ت ب