A+ A-

اليونان: ارتفاع وفيات (كورونا) الى 79 والاصابات الى 1755

أنقرة - 6 - 4 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة اليونانية اليوم الاثنين تسجيل ست حالات وفاة بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع عدد الوفيات الى 79 حالة بينهم 23 امرأة فيما ارتفعت الاصابات إلى 1755 حالة.
ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن المتحدث باسم الوزارة سوتيريس تسيودراس قوله في مؤتمر صحفي أنه تم تسجيل 20 اصابة جديدة مؤكدة بالفيروس ليرتفع اجمالي عدد الاصابات بالبلاد الى 1755 حالة بينهم 361 حالة لأشخاص عادوا الى البلاد من الخارج و655 حالة نتيجة مخالطتهم لأشخاص مصابين.
وأوضح ان 90 مصابا يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة في حين تم شفاء تسعة مصابين من الفيروس ليرتفع عدد الذين خرجوا من المستشفيات الى 269 شخصا منذ تفشي الفيروس باليونان.
ومن جهته قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتاس اليوم ان بلاده تعمل باستمرار على تعزيز النظام الصحي من خلال توظيف الهيئات الطبية والتمريضية ضمن اجراءاتها لمكافحة انتشار الفيروس.
ونقلت الوكالة عن بيتاس قوله في تصريح صحفي ان عدد العاملين في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات تمت زيادتهم من 565 قبل شهرين ونصف الشهر إلى 910 عاملين في الوقت الحاضر كما تمت الموافقة على توظيف 4824 طبيبا وممرضا باشر منهم 2312 موظفا العمل.
وعلى الصعيد ذاته فرضت الحكومة اليونانية اليوم حظر تجول على جزيرتي (ميكونوس) و(سانتوريني) اعتبارا من اليوم ولمدة 14 يوما مع امكانية تمديد الحظر للحد من تفشي فيروس كورونا.
وقالت الوكالة ان القرار يشمل عدم السماح للناس بمغادرة منازلهم من الساعة الثامنة مساء حتى الثامنة صباحا (بالتوقيت المحلي) بالإضافة الى تعليق جميع أعمال البناء بالجزيرتين لمدة 30 يوما باستثناء الأشغال العامة الطارئة. (النهاية) ر س / م م ج