A+ A-

لبنان: ارتفاع اصابات (كورونا) الى 541 والوفيات الى 19

بيروت - 6 - 4 (كونا) -- أعلن لبنان اليوم الاثنين ارتفاع الاصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى 541 حالة بزيادة 14 إصابة جديدة فيما ارتفعت الوفيات الى 19 حالة بعد تسجيل وفاة جديدة.
وقالت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها اليومي ان هذه حالات الاصابة مثبتة مخبريا في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة بالإضافة إلى المختبرات الخاصة.
ولفتت الى ان الفحوص التي اجريت للمغتربين اللبنانيين الذين قدموا امس الى البلاد من عدد من الدول اظهرت عدم تسجيل إصابات حتى تاريخه موضحة أن عدد الفحوص التي أجريت لهم بلغ 164 فحصا.
وكان مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي قد ذكر في تقريره الاخير ان مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ حتى امس 55 حالة.
ومن جهته اكد وزير الصحة حسن حمد في تصريحات اعلامية ان قرار عزل بعض المناطق اصبح امرا ضروريا اذا استمر فيها مخالفة قرار التعبئة العامة الذي اتخذته الحكومة اللبنانية والاصرار على الازدحام.
ويطبق لبنان حتى ال12 من الشهر الجاري التعبئة العامة في اطار مواجهة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) والتي يستمر فيها اغلاق مطار رفيق الحريري الدولي والمعابر البرية والبحرية.
كما يتم فرض حظر التجول من السابعة مساء كل يوم حتى الخامسة من صباح اليوم التالي بالتوقيت المحلي. (النهاية) ا ي ب / ط م ا