A+ A-

الامارات تدعم دعوة السعودية لاجتماع عاجل ل(أوبك بلس) لاستقرار النفط

ابوظبي - 5 - 4 (كونا) -- أعربت الامارات اليوم الاحد عن دعمها لمقترح السعودية بالدعوة لعقد اجتماع عاجل لدول (أوبك بلس) ومجموعه من الدول الأخرى لتحقيق التوازن والاستقرار في سوق النفط العالمي.
جاء ذلك في بيان لوزير الطاقة والصناعة الاماراتي سهيل المزروعي مضيفا أن تكاتف جهود الدول المنتجة للنفط مطلب أساسي ومسؤولية مشتركة لا تقتصر على مجموعه دول (أوبك بلس) فحسب بل على جميع المنتجين حول العالم ما يساهم في معالجه ضعف الطلب العالمي في أسواق النفط العالمية.
وأشاد المزروعي بالدور الايجابي والمحوري للسعودية فيما تبذله من جهود عظيمة لتحقيق التوازن في الأسواق العالمية مضيفا "لا ننسى دور السعودية في اتفاقية (أوبك بلس) السابقة وتحملها نسبة خفض أكبر من حصتها".
وثمن الدور المهم الذي تقوم به دول خارج أوبك وعلى رأسها روسيا لتعاونهم البناء لتحقيق التوازن في الأسواق العالمية.
واكد المزروعي ثقة الامارات في قيام جميع الدول المنتجة بعمل تعاوني مشترك بأسرع وقت ممكن لمعالجة ضعف الطلب على النفط في الأسواق العالمية ما يساعد على إبقاء المخزون النفطي العالمي بمستويات معقولة.
وكانت السعودية دعت يوم الخميس الماضي أعضاء (أوبك بلس) ومجموعة من الدول الأخرى الى عقد اجتماع عاجل بهدف السعي للوصول الى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية.
وقالت وكالة الانباء السعودية ان هذه الدعوة تأتي في اطار سعي المملكة الدائم لدعم الاقتصاد العالمي في هذا الظرف الاستثنائي وتقديرا لطلب الرئيس الامريكي دونالد ترامب وطلب الأصدقاء في الولايات المتحدة.
وتضم (أوبك بلس) الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) بالإضافة إلى منتجين مستقلين بينهم روسيا. (النهاية) ب ص / أ م س