A+ A-

قطر: تسجيل رابع حالة وفاة بفيروس (كورونا)

الدوحة - 5 - 4 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية اليوم الاحد تسجيل رابع حالة وفاة لمواطن قطري بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) فيما تم تسجيل 279 اصابة جديدة بالفيروس.
وقالت الوزارة في بيان لها ان المتوفى يبلغ من العمر 88 عاما وكان يعاني من عدة امراض مزمنة مشيرا الى انه تم إدخاله إلى المستشفى بسبب التهاب بكتيري حاد في الدم وهو ما أدى إلى وفاته وتبين في نفس الوقت إصابته بفيروس كورونا.
واضاف البيان ان المتوفى كان قد تلقى العناية الطبية فور قدومه إلى المستشفى وذلك يوم الثلاثاء الماضي وقد تم إعطاؤه العلاج والرعاية اللازمين إلا أن حالته تدهورت مما أدى إلى وفاته صباح اليوم.
وكشف البيان عن تسجيل 279 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ترتبط بالمسافرين العائدين من دول ينتشر فيها الوباء أو لمخالطين لهؤلاء المسافرين من مواطنين ومقيمين إضافة إلى تسجيل حالات إصابة جديدة بين العمالة الوافدة.
واوضح انه تم إدخال الحالات المصابة الجديدة العزل الصحي التام حيث يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.
واعلن عن شفاء 14 حالة جديدة من فيروس كورونا في قطر ليصل إجمالي حالات الشفاء الى 123 حالة.
وذكر ان الوزارة اجرت الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا لنحو 3806 أشخاص اليوم ليصل بذلك إجمالي عدد الفحوصات إلى 35757 حتى الآن.
وبين إن استخدام التقنيات المخبرية الجديدة بالإضافة إلى زيادة عدد المختبرات التابعة للوزارة لفحص فيروس كورونا أسهم في إجراء عدد أكبر من الفحوصات يوميا كما يستمر العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمختبرات. (النهاية) ن ن د / م م ج