A+ A-

(نيويورك): وفيات (كورونا) الجديدة تلامس ال600 والاجمالي يتجاوز عتبة ال4000

نيويورك - 5 - 4 (كونا) -- أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو اليوم الاحد تسجيل 594 وفاة جديدة جراء الاصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال الساعات ال24 الماضية لتتجاوز بذلك حصيلة الضحايا عتبة الأربعة آلاف.
وقال كومو خلال مؤتمر صحفي ان الولاية سجلت لاول مرة انخفاضا في حالات الوفاة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) حيث بلغ عدد الوفيات خلال ال24 ساعة الماضية 594 مقارنة مع 630 وفاة سجلت امس السبت ليرتفع بذلك اجمالي الضحايا الى 4159 مقارنة مع 3565 وفاة.
واوضح كومو ان اجمالي حالات الاصابة المؤكدة تجاوز ال122 الف شخص على مستوى الولاية الا ان اعداد الضحايا وحالات دخول المستشفى شهد لاول مرة تراجعا في يوم واحد محذرا في ذات الوقت من القفز الى اي استنتاجات والاسراع بالاعلان عن انخفاض معدلات الضحايا قائلا "ان هذا الامر سابق لاوانه".
واشار الى انه سيسعى إلى نقل المرضى من المستشفيات التي تعاني من الحمل الزائد إلى مرافق أخرى ذات أعباء عمل أخف وذات وفرة في المعدات.
وذكر كومو ان عدد حالات الاصابة المؤكدة في مدينة نيويورك ارتفع من 60306 حالات سجلت يوم امس الى 67551 فيما بلغ اجمالي حالات دخول المستشفى 16479 حالة بينما بلغ اجمالي المرضى في غرف العناية المركزة 4376 شخصا.
واضاف ان نيويورك شهدت أيضا انخفاضا طفيفا في حالات دخول العناية المركزة واعداد المرضى الذين يحتاجون إلى اجهزة التنفس موضحا "ان معدل الخروج من المستشفى مرتفع وهذا فعلا خبر سار".
وذكر ان القيادة الأمريكية افادت بانها ستنشر ما مجموعه 1000 من مقدمي الخدمات الطبية للقوات الجوية والبحرية في مدينة نيويورك لدعم جهود الإغاثة في الأيام الثلاثة المقبلة. (النهاية) أ ص ف / م م ج