A+ A-

جمعية الإعلاميين الكويتية: (تأكد) حملة توعية لنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية

جمعية الإعلاميين الكويتية
جمعية الإعلاميين الكويتية
من فواز العتيبي الكويت - 5 - 4 (كونا) -- أكدت جمعية الإعلاميين الكويتية اليوم الأحد أن حملة (تأكد) الإعلامية تهدف إلى نشر التوعية وثقافة المسؤولية الاجتماعية ومساندة الحكومة في إجراءاتها الحالية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وقال مدير العلاقات العامة في الجمعية جراح القزاع لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الحملة انطلقت يوم الجمعة الماضي من خلال منصات الإعلام الجديد في وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الحد من نشر الشائعات والمعلومات الخاطئة وحماية المجتمع من آثارها السلبية خصوصا في هذه الفترة الاستثنائية التي تعيشها البلاد.
وأضاف القزاع أن حملة (تأكد) تهدف أيضا إلى حث المواطنين والمقيمين على أخذ المعلومة من مصادرها الرسمية سواء من وسائل الإعلام المسموعة والمرئية أو من خلال الحسابات الموثوقة للجهات والمؤسسات الحكومية العاملة في ميادين محاربة الفيروس المستجد بمختلف قطاعاتها.
وأوضح أن توعية المواطنين والمقيمين بخطورة نشر الشائعات والمعلومات المغلوطة في هذه الأيام تعتبر واجبا وطنيا على كل وسيلة إعلامية وتمثل ترجمة لتوجيهات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في الحد من الشائعات في ظل الظروف المحلية والعالمية.
وذكر أن العديد من الإعلاميين والقائمين على الصحف الإلكترونية والقنوات الإخبارية مشاركون في هذه الحملة من خلال بث مقاطع وفيديوهات ولقاءات توعوية عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي وحسابات جمعية الإعلاميين الكويتية المختلفة.
وبين القزاع أن الحملات الإعلامية التوعوية التي تطلقها بعض المؤسسات الإعلامية أو جمعيات النفع العام تهدف إلى استمرار وإبقاء حس المسؤولية الاجتماعية والوطنية في يقظة مستمرة وقطع الطريق على صناعة الشائعات المدمرة لكل عمل أو إنجاز وطني.
ولفت إلى أن نشر الأخبار المغلوطة يعتبر خطرا كبيرا على تماسك المجتمعات في مواجهة أي ظروف طارئة خصوصا التي تتطلب وحدة صف وتكاتف اجتماعي من أجل تجاوزها معتبرا أن توعية المجتمع من خلال رسائل واضحة ومبسطة هي السبيل الوحيد لتحصينه ضد أي مؤثرات تستهدف استقراره.
وأعرب عن تفاؤله بانتشار حملة (تأكد) في جميع منصات الإعلام المختلفة ووصولها إلى أكبر قدر ممكن من أفراد المجتمع ومساهمة العديد من المتصفحين في نشرها وإيصال رسالتها ودعم إجراءات الحكومة في مكافحة فيروس كورونا. (النهاية) ف ز / ت ب