A+ A-

بريطانيا: وفاة طفل يبلغ 5 اعوام بفيروس (كورونا)

لندن - 4 - 4 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم السبت وفاة طفل يبلغ من العمر خمسة اعوام بفيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) ليكون بذلك أصغر مريض يتوفى جراء اصابته بالفيروس في البلاد.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء مايكل غوف في مؤتمر صحفي ان الطفل المتوفي في انجلترا كان يعاني من مشاكل صحية قبل اصابته بفيروس (كورونا) مشيرا الى ان اصابته بالفيروس اسهمت في تردي حالته الصحية ووفاته لاحقا.
كما أعلن غوف وفاة سبعة افراد من الهيئة الطبية لالتقاطهم العدوى من خلال تعاملهم المباشر مع مرضى مصابين بالفيروس.
ومن ناحية أخرى أكد غوف ان الشركات البريطانية تعمل على مدار الساعة لإنتاج اجهزة تنفس صناعية لعلاج المصابين بالفيروس معربا عن شكره للحكومة الصينية لإرسالها 300 جهاز.
وردا على سؤال حول احتمال تأثير استخدام تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس على زيادة انتشار فيروس (كورونا) قال ان "هذه الادعاءات هراء خطير".
وشدد في هذا الصدد على ان استخدام شبكة الجيل الخامس "مهمة لحياة الناس ويتم استخدامها في منافع كثيرة لهم واولها الرعاية الصحية وليس لها اي تأثير سلبي على صحة الناس".
واشار الى ان الحكومة البريطانية تعمل جاهدة على تطوير لقاحات وادوية جديدة لتجربتها مشيرا الى "اننا نتعامل مع فيروس جديد وخطورته انه سريع الانتشار ويتسبب في الوفاة".
وشدد غوف على ضرورة التزام الناس بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج الا للضرورة القصوى حفاظا على ارواحهم ولعدم تحميل المستشفيات اكثر من قدرتها الاستيعابية.
واكد ان "الحكومة تحاول حماية النظام الصحي ومنعه من الانهيار لأنه كلما زاد عدد الاصابات كلما زاد الضغط على موظفي قطاع الصحة وسيتم نتيجة لذلك انهاك طاقاتهم".
وكانت وزارة الصحة البريطانية اعلنت في وقت سابق اليوم السبت تسجيل 708 حالات وفاة جديدة ما ادى الى ارتفاع اجمالي عدد الضحايا الى 4313 شخصا فيما بلغ عدد المصابين 41903 اشخاص. (النهاية) خ د / ط م ا