A+ A-

رئيس وزراء تونس يعلن عن حزمة مساعدات اجتماعية لمتضرري (كورونا)

تونس - 3 - 4 (كونا) -- أعلن رئيس الحكومة التونسية إلياس الفخفاخ عن حزمة من المساعدات الاجتماعية بقيمة 120 مليون دينار تونسي (نحو 41 مليون دولار أمريكي) للمتضررين من جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال الفخفاخ في حوار على القناة الوطنية التونسية مساء امس الخميس إن هذه الاجراءات تأتي نظرا لقرار تمديد فترة الحجر الصحي العام في تونس للوقاية من انتشار الفيروس.
وأوضح ان الحكومة ستخصص 120 مليون دينار (41 مليون دولار) اضافية للمساعدات الاجتماعية كما سترجئ دفع الأقساط لمدة ثلاثة أشهر لمن يقل دخلهم عن ألف دينار (16ر345 دولار) بالاضافة الى تخصيص مبالغ اضافية للمحالين على البطالة الفنية.
ولفت الفخفاخ الى ان هذه الحزمة ستغطي ما يقارب 630 ألف عائلة ستتمتع بالاعانات الاجتماعية في غضون الخميس المقبل كما تم تخصيص 100 دينار (5ر34 دولار) للمتقاعدين لمن دخلهم أقل من 180 دينارا (62 دولارا) سيتم صرفها في الشهر القادمة.
وعلى صعيد متصل بالأزمة أكد الفخفاخ ان تاريخ عودة الحياة الدراسية "بات مرتبطا بانتهاء الحجر الصحي بالبلاد ومرورها من هذه الأزمة المتعلقة بفيروس كورونا" مشيرا إلى أنه هناك ثلاثة سيناريوهات تم دراستها بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتربية "اكثرها تشاؤما" هو استئناف الدراسة في يونيو المقبل.
يذكر ان الحكومة التونسية قد مددت في وقت سابق حظر التجول والحجر الصحي العام الى ال 19 من الشهر الجاري للوقاية من (كورونا المستجد - كوفيد 19) وذلك مع ارتفاع عدد الحالات المصابة بالفيروس في الدولة الى 455 اصابة مؤكدة. (النهاية) ن م ع / م ع ع