A+ A-

البيت الأبيض يعلن عدم إصابة الرئيس الأمريكي بفيروس (كورونا) بعد خضوعه لفحص ثان

واشنطن - 3 - 4 (كونا) -- أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خضع لفحص ثان عن (كورونا المستجد - كوفيد 19) وأظهرت النتائج عدم إصابته بالفيروس الذي تعد الولايات المتحدة حاليا البلد الأكثر تضررا به في العالم من حيث عدد الإصابات.
وقال كبير الأطباء في البيت الأبيض الدكتور شون كونلي في مذكرة وزعت على الصحفيين يوم الخميس إن الرئيس لم تظهر عليه أية أعراض للإصابة بالفيروس مضيفا أن الفحص تم بطريقة جديدة تظهر النتائج خلال 15 دقيقة فقط.
وسبق أن خضع ترامب لفحص خاص بالفيروس منتصف الشهر الماضي بعد أن التقى مسؤولا برازيليا تبين في وقت لاحق أنه مصاب به. من جهة أخرى كشف ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي تعقده فرقة العمل المكلفة بتنسيق جهود التصدي لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في البيت الأبيض أنه وقع على إلزام لشركة (3 إم) العاملة في مجال صناعة الكمامات بصناعة المزيد منها من أجل تلبية الطلب المتزايد عليها.
وأضاف أن الجهات الصحية تعمل على إصدار "تشريعات" بخصوص ارتداء الكمامات موضحا "لا أعتقد أن ارتداءها سيكون إلزاميا".
وحسب شبكة (سي.إن.إن) الأمريكية فقد أصيب بالفيروس في الولايات المتحدة ما لا يقل عن 238 ألفا و820 شخصا بينما توفي جراء الإصابة به 5758 آخرون.
ويخضع أكثر من 90 بالمائة من اجمالي عدد السكان في عموم الولايات المتحدة لأوامر بالبقاء في منازلهم في مسعى لكبح جماح انتشار الفيروس. (النهاية) ع س ج / م ع ع