A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - وزارة التجارة والصناعة الكويتية تعلن أن دولة الكويت قدمت اقتراحا إلى الاجتماع الاستثنائي لوزراء التجارة في دول مجلس التعاون الخليجي يقضي بإنشاء شبكة أمن غذائي على مستوى هذه الدول على غرار الربط الكهربائي بهدف تحقيق الأمن الغذائي الخليجي.

الكويت - محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل يعلن حزمة تحفيزية رقابية من (المركزي) إلى البنوك الكويتية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

الكويت - وزارة التربية الكويتية تلزم المدارس الخاصة بتأدية أجور العاملين فيها خلال فترة تعطيل العمل بالمدارس المتخذة احترازيا من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

الكويت - وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي وليد الجاسم يقول إن الفرق الرقابية أغلقت خلال شهر مارس الماضي 463 محلا تجاريا في عموم البلاد لمخالفتها الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

الكويت - المدير العام للإدارة العامة للدفاع المدني الكويتية العميد جمال الفودري يقول إن 25 ألف فرد سجلوا في الإدارة منذ فتح باب التطوع في مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

واشنطن - عدد الإصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) يتخطى حاجز "مليون" حالة حول العالم من بينها 500 ألف سجلت خلال نحو أسبوع واحد فقط بحسب احصائيات مؤشر جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

جدة - وزارة الداخلية السعودية تعلن منع التجوال في كافة أرجاء مدينتي (مكة المكرمة) و(المدينة المنورة) على مدى 24 ساعة يوميا اعتبارا من الاربعاء وحتى اشعار آخر.

الرياض - السعودية تدعو أعضاء (أوبك +) ومجموعة من الدول الأخرى إلى عقد اجتماع عاجل بهدف السعي للوصول إلى اتفاق عادل يعيد التوازن المنشود للأسواق البترولية. (النهاية) م ع ع