A+ A-

الرئيس الفلسطيني يمدد حالة الطوارئ 30 يوما لمواجهة تفشي (كورونا)

رام الله - 2 - 4 (كونا) -- أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الخميس مرسوما رئاسيا بتمديد حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة 30 يوما لمواجهة تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) انه بناء على المرسوم تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن تفشي الفيروس وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار.
وعلى صعيد متصل أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم مساء اليوم تسجيل إصابة واحدة جديدة بالفيروس في بلدة (بيتونيا) غرب مدينة (رام الله) ما يرفع إجمالي الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 161 إصابة.
وقال ملحم في بيان إن الإصابة لرجل ستيني يعتقد بأن العدوى نقلت إليه من أحد العاملين في إسرائيل. وفي الاطار نفسه أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في بيان شفاء ثلاث حالات من اجمالي 12 حالة أعلن عن اصابتها سابقا بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في القطاع.
ووصفت الوزارة حالة المصابين التسعة الآخرين بأنها "مستقرة" مشيرة في الوقت نفسه الى انه "تم فحص 194 عينة مخبرية وجميع نتائجها كانت سلبية". (النهاية) ن ق / و ا ب / م ع ع